عاجل
بعد توقع طلاقهما، ليلى عبد اللطيف تكشف جديد ياسمين عبد العزيز وعلاقتها بالعوضي (فيديو)         سعر الريال السعودي اليوم السبت 20-1-2024 في مصر         موعد مباراة الزمالك والوحدة في البطولة الودية بالإمارات والقنوات الناقلة         حزب الله يهدد بالرد على إسرائيل بنفس وتيرة ضرباتها         الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة في قضيةٍ ذات جذورٍ دينية         الأوقاف : تخصيص 10 ملايين جنيه لمشروع القرض الحسن          مع اقتراب الحلقة الأخيرة، أبرز التوقعات لنهاية مسلسل زينهم         اعترافات سيدة مشردة بشنق مسن لسرقته في المرج.         الزمالك يجدد رفضه لتقسيط غرامة كهربا         لحظة استقبال الرئيس السيسي لملك الأردن بالقاهرة (فيديو)         بينهم دولتان عربيتان، ألمانيا تعلن بيع أسلحة برقم خرافي في 2023         رئيس جنوب السودان يهنئ الرئيس السيسي بالفوز بالرئاسة         السعودية تعلن رصد متحور كورونا الجديد سريع الانتشار، كل ما تريد معرفته عن JN.1         ليفربول يبتعد عن تشيلسي، قرعة قبل نهائي كأس الرابطة الإنجليزية         أبرزها المنع من مزاولة المهنة، تعرف على العقوبات بقانون نقابة التكنولوجيين        
الجريمة والعقاب

بلاغ للنائب العام ضد محاولة منع صحفي الغلابة من ممارسة عمله وتشويه سمعته

تقدم الدكتور صبرة القاسمي، الخبير القانوني، المحامي الحقوقيِ، ببلاغ ضد رجل أعمال يدعى م.أ. ع.، لمحاولته منع الكاتب الصحفي محمد عبدالظاهر، المشهور بصحفي الغلابة، عن ممارسة عمله وابتزازه وتشويه سمعته على غير الحقيقة، وتلفيق فيديوهات تيسيء لسمعته بين أهليته، لمحاولة التأثير عليه ومنعه من ممارسة عمله في كشف الحقائق والفساد وإهدار المال العام.

وجاءت وقائع ابلاغ رقم 737045 لسنة 2024 عرائض النائب العام كالتالي، أن م. أ. ع. أوهم فتاة قاصر بتأدية تجربة تمثيل ولقنها الإساءة إلى الكاتب الصحفي محمد عبدالظاهر، لمحاولة إبتزازه ومنعه عن ممارسه مهامه الصحفية في مواجهة إهدار المال العام والاستيلاء عليه.

وأضاف البلاغ إن الكاتب الصحفي محمد عبدالظاهر، قام بعمل العديد من التحقيقات الصحفية الكاشفة لحالات الفساد وإهدار المال العام والاستيلاء عليه التي تتعارض مع مصالح المشكو في حقه م. أ. ع. الذي طلب منه التوقف عن حملاته الصحفية، إذ إضافة لما سبق فإن المشكو فى حقه قام بتحريض شخص آخر غير معلوم لدى موكلى بياناته ولكن لديه نسخة من الفيديو المصور لهذا الشخص و الذى قام بالإشتراك مع المشكو فى حقه الأول بعمل فيديو عبارة عن مشهد لهذا الشخص يدعى به كذبا و زورا حصول موكلى على مبالغ عبارة عن رشوة لتسهيل بعض المخالفات لهما داخل مدينة 6 أكتوبر وزعم فى هذا المشهد أن هناك عدد آخر من الناس حصل منهم موكلي على مبالغ نقدية مقابل نفس الغرض موجه لموكلي تهمت التربح و النصب مستغلا فى ذلك معنته كحفى و مستغلا معارفه.

وخاطب “القاسمي” نقيب الصحفيين والجماعة الصحفيين الوقوف والاصطفاف إلى جوار الكاتب الصحفي محمد عبدالظاهر، صحفي الغلابة فيما يتعرض له من محاولات منعه بالمخالفة للدستور والقانون من ممارسة عمله من المشكو في حقه واستغلال سلطته لإجباره على كسر قلمه وكتم صوت الحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى