عاجل
بعد توقع طلاقهما، ليلى عبد اللطيف تكشف جديد ياسمين عبد العزيز وعلاقتها بالعوضي (فيديو)         سعر الريال السعودي اليوم السبت 20-1-2024 في مصر         موعد مباراة الزمالك والوحدة في البطولة الودية بالإمارات والقنوات الناقلة         حزب الله يهدد بالرد على إسرائيل بنفس وتيرة ضرباتها         الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة في قضيةٍ ذات جذورٍ دينية         الأوقاف : تخصيص 10 ملايين جنيه لمشروع القرض الحسن          مع اقتراب الحلقة الأخيرة، أبرز التوقعات لنهاية مسلسل زينهم         اعترافات سيدة مشردة بشنق مسن لسرقته في المرج.         الزمالك يجدد رفضه لتقسيط غرامة كهربا         لحظة استقبال الرئيس السيسي لملك الأردن بالقاهرة (فيديو)         بينهم دولتان عربيتان، ألمانيا تعلن بيع أسلحة برقم خرافي في 2023         رئيس جنوب السودان يهنئ الرئيس السيسي بالفوز بالرئاسة         السعودية تعلن رصد متحور كورونا الجديد سريع الانتشار، كل ما تريد معرفته عن JN.1         ليفربول يبتعد عن تشيلسي، قرعة قبل نهائي كأس الرابطة الإنجليزية         أبرزها المنع من مزاولة المهنة، تعرف على العقوبات بقانون نقابة التكنولوجيين        
خارج الحدودعاجل

السعودية تعلن رصد متحور كورونا الجديد سريع الانتشار، كل ما تريد معرفته عن JN.1

السعودية تعلن رصد متحور كورونا الجديد سريع الانتشار، كل ما تريد معرفته عن JN.1

أعلنت السعودية، اليوم، عن رصد السلطات الصحية في المملكة متحور فيروس كورونا سريع الانتشار فى البلاد.

السعودية تعلن رصد متحور JN.1

وقالت هيئة الصحة العامة “وقاية” في السعودية، أنه تم رصد سرعة انتشار متحور كورونا JN.1 محليًا، وهو أحد المتحورات الجديدة لفيروس كورونا.

وأضافت هيئة الصحة العامة في بيان رسمي، الأربعاء، أن نسبة انتشار المتحور بلغت 36%، مشيرة إلى أنه لم يصاحب ذلك أي زيادة في دخول العنايات المركزة للمصابين.

وأكدت “وقاية” أنه لا يوجد ما يثير القلق، بشأن المتحور الجديد، وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت خلال الساعات الماضية، من المتحور الجديد لفيروس كورونا JN.1، الذي بدأ في التصاعد في عدد من بلدان العالم بسرعة فائقة، ما أثار الخوف والفزع من تكرار تجربة كوفيد-19.

أعراض المتحور JN.1

الحمى

السعال

التعب

آلام في الجسم

الصداع

التهاب الحلق

سيلان الأنف أو احتقانه

الغثيان أو القيء

الإسهال

كيف يمكن الوقاية من المتحور JN.1؟

يمكن الوقاية من المتحور JN.1 باتباع الخطوات التالية:

الحصول على اللقاحات المعززة ضد فيروس كورونا

ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

غسل اليدين بشكل متكرر

تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المرضى

هل يجب أن أكون قلقًا بشأن المتحور JN.1؟

وفقًا لهيئة الصحة العامة “وقاية”، لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن المتحور JN.1. لكن المهم اتخاذ خطوات الوقاية من الفيروس، مثل الحصول على التطعيمات وارتداء الكمامة وغسل اليدين بشكل متكرر.

تحذير منظمة الصحة العالمية من كورونا

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية فى بيان جديد لها، اليوم، إنه نظرًا لسرعة انتشار المتحور JN.1، فإن منظمة الصحة العالمية تصنفه على أنه متحوّرٌ منفصلٌ مثيرٌ للاهتمام  ناتج عن السلالة الأم BA.2.86.

وكان متحور JN.1 قد صنف سابقًا على أنه متحورٌ مثيرٌ للاهتمام بوصفه جزءًا من السلالات الفرعية BA.2.86.

واستنادًا إلى البيانات المتاحة، يشير التقييم إلى أن الخطر الإضافي الذي يشكله متحور JN.1 على الصحة العامة العالمية خطرٌ منخفض. وعلى الرغم من ذلك، ومع بداية فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي، يمكن أن يزيد متحور JN.1 من عبء الأمراض التنفسية فى العديد من البلدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى