عاجل
بعد توقع طلاقهما، ليلى عبد اللطيف تكشف جديد ياسمين عبد العزيز وعلاقتها بالعوضي (فيديو)         سعر الريال السعودي اليوم السبت 20-1-2024 في مصر         موعد مباراة الزمالك والوحدة في البطولة الودية بالإمارات والقنوات الناقلة         حزب الله يهدد بالرد على إسرائيل بنفس وتيرة ضرباتها         الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة في قضيةٍ ذات جذورٍ دينية         الأوقاف : تخصيص 10 ملايين جنيه لمشروع القرض الحسن          مع اقتراب الحلقة الأخيرة، أبرز التوقعات لنهاية مسلسل زينهم         اعترافات سيدة مشردة بشنق مسن لسرقته في المرج.         الزمالك يجدد رفضه لتقسيط غرامة كهربا         لحظة استقبال الرئيس السيسي لملك الأردن بالقاهرة (فيديو)         بينهم دولتان عربيتان، ألمانيا تعلن بيع أسلحة برقم خرافي في 2023         رئيس جنوب السودان يهنئ الرئيس السيسي بالفوز بالرئاسة         السعودية تعلن رصد متحور كورونا الجديد سريع الانتشار، كل ما تريد معرفته عن JN.1         ليفربول يبتعد عن تشيلسي، قرعة قبل نهائي كأس الرابطة الإنجليزية         أبرزها المنع من مزاولة المهنة، تعرف على العقوبات بقانون نقابة التكنولوجيين        
خارج الحدودعاجل

الأوضاع في قطاع غزة من سيئ إلي أسوأ

الأوضاع في قطاع غزة من سيئ إلي أسوأ.
قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي

كتبت: نوران الحسين

تزداد الأوضاع سوءًا في قطاع غزة مع مرور الوقت علي كافة المستويات بشكل عام وعلى المستوي الاقتصادي بشكل خاص نتيجة الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل في حق المدنيين في القطاع بدعم أمريكي مطلق .

حجم الخسائر الاقتصادية في الشهر الأول فقط من العدوان الإسرائيلي تجاوزت ٧٠٠ مليون دولار.

بينما يتوقع مدير عام الإحصاءات الاقتصادية في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني محمد قلالوة أن تصل الخسائر الاقتصادية للقطاع في الشهر الثاني إلي أكثر من مليار دولار.

بالإضافة الي توقف حوالي ٩٠% من المنشآت الاقتصادية عن العمل تجاوز معدل البطالة حاجز ٧٠% ، وكذلك معدل الفقر في تزايد مستمر .

كذلك تم رصد ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع الاستهلاكية نتيجة للحصار الذي يفرضه العدوان الإسرائيلي علي القطاع من الخارج والداخل الفلسطيني.

وعلي جانب الداخل الفلسطيني فالضفة الغربية ليست بمعزل عن سوء الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة،فعزل الاحتلال المحافظات عن بعضها البعض ومنع تبادل السلع والمنتجات أثر بشكل ملحوظ علي اقتصاد الضفة .

ومن المتوقع ارتفاع معدل البطالة في الأراضي الفلسطينية ككل الي ما يزيد عن ٦٠% بعد أن كانت النسبة ٢٤% قبل العدوان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى